دليل كامل حول كيفية لعب البلاكجاك، بما في ذلك القواعد الأساسية للبلاكجاك، بالإضافة إلى الاستراتيجيات الرياضية للفوز في هذه اللعبة الكلاسيكية للورق.

هل تبحث عن تعلم قواعد البلاكجاك وكيفية الفوز في هذه اللعبة الكلاسيكية للورق؟ أنت في المكان المناسب. نعم، البلاكجاك هي لعبة تعتمد على الحظ، ونعم، الفرص متوجهة ضدك لصالح الكازينو – ولكن بعض استراتيجيات البلاكجاك هي ببساطة أفضل رياضيًا من غيرها. يشرح هذا الدليل القواعد والاستراتيجية الأساسية والنصائح العامة للعبة البلاكجاك القادمة.

البلاكجاك (المعروف أيضًا باسم 21 أو بونتون) هي لعبة ورق بسيطة وشعبية للغاية. إنها لعبة سهلة نسبيًا لفهمها، و – طالما كان اللون الأخضر القماشي وأجواء الكازينو والمال على المحك هي فكرة ممتعة بالنسبة لك، فإنها واحدة من أفضل ألعاب الورق في العالم.

إذا كنت ترغب في شيء أقل من المال وأكثر من اللون، جرب دليلنا لأفضل ألعاب الورق التجارية بدلاً من ذلك – أو استكشف العالم الأوسع لألعاب الورق للكبار. وإلا، ارفع الرهان، وسنبدأ بالقواعد الأساسية للبلاكجاك.

Black Jackrules - طاولة بلاك جاك منحنية من البلاستيك

كيفية لعب البلاكجاك

قلنا إن تعلم كيفية لعب البلاكجاك سهل للغاية، وكنا صادقين في ذلك. تفوز في لعبة البلاكجاك إذا استطعت الاقتراب أكثر من النقاط المستهدفة (21) من الساعدين، دون التجاوز عنها. هذا هو الهدف.

في بداية كل جولة، يقدم الوكيل بطاقتين لكل لاعب، بما في ذلك نفسه. يحصل الوكيل على بطاقة واحدة مغطاة وواحدة مكشوفة، لذلك لن تعرف بالضبط قيمة يده حتى تلعب.

بعد ذلك، يجعل الوكيل الجميع يلعبون بطاقاتهم، واحدة تلو الأخرى. تلعب بطاقة البلاك جاك عن طريق طلب بطاقات إضافية (ضرب لي) حتى تكون راضيًا، وفي هذه النقطة “تقف” وينتقل الوكيل إلى اللاعب التالي. إذا كنت جشعًا جدًا (أو محظوظًا) وتجاوزت العدد 21، فإنك تخسر تلقائيًا (وهذا معروف باسم “تجاوز”).

صورة مصغرة لمقطع فيديو على YouTube

عندما يلعب الجميع بطاقاتهم، يحين دور الوكيل. يكشف عن بطاقته المغطاة ويجب أن يأخذ بطاقات جديدة إذا كانت قيمة يده أقل من 17. يفعل ذلك حتى يصل إلى 17 أو أكثر (أو يجاوز)، وعند هذه النقطة يجب عليه التوقف. لعب الوكيل بالتالي تمامًا بشكل آلي.

إذا كانت قيمة يدك أكبر من قيمة يد الوكيل، فأنت تفوز. يعتبر حساب قيم البطاقات في البلاك جاك سهلاً. تعادل بطاقات الأرقام (2-10) قيمتها العددية، وتعادل بطاقات الوجه (الجاك، الملكة، الشاه) 10 لكل منها، ويمكن أن تكون الآس قيمتها 1 أو 11، اعتمادًا على ما يتناسب مع الشخص الذي يحملها.

في الكازينو، يُلعب البلاك جاك عادة على طاولة يتواجه فيها الوكيل مع العديد من اللاعبين، ولكنه في الأساس لعبة لاعبين اثنين، حيث لا يوجد تعاون يذكر. إذا كنت تلعب مع أصدقائك، فإنه من الأفضل أن يتغير دور الوكيل في كل جولة. أو يمكنك حتى تجسيد دور الوكيل، حيث أن الوكيل لا يتخذ في الواقع أي قرارات.

blackjack rules - حصيرة فيلت مستخدمة للعب عند تعلم لعبة البلاك جاك

الرهان في لعبة البلاكجاك

الرهان في لعبة البلاكجاك سهل جدًا لفهمه. يجب عليك الرهان بمبلغ الحد الأدنى في كل جولة وهناك حد أقصى مسموح به للرهان. يضع الجميع رهاناتهم في بداية الجولة.

إذا تغلبت على الوكيل، فإنك تحصل على ضعف ما راهنته (لذا إذا راهنت خمسة رقائق، فستحصل على خمسة أخرى بالإضافة إلى رقاقاتك الأصلية). إذا خسرت، فإنك تفقد أموالك. إذا تعادلت، فإنك تحصل فقط على ما راهنته وتكسب رصيدك الأصلي.

تعتبر التأمين رهان جانبي اختياري يقدمه الوكيل إذا كانت بطاقته المكشوفة آسًا. يتم ذلك للحماية ضد “البلاكجاك”، وهو الاسم المعطى ليد لا يمكن هزيمته من آس وبطاقة وجه أو 10. يمكنك الرهان بنصف رهانك الأول للحصول على التأمين، وسيتم دفع ذلك بنسبة 2 إلى 1 إذا حصل الوكيل على بلاك جاك. قد يبدو خيارًا جذابًا، ولكن على المدى الطويل لا تعمل الفرص لصالحك. من المعتاد أن تبتعد عن هذا الرهان.

ضاعف هو خطوة أخرى يمكنك أخذها في الرهان في لعبة البلاكجاك. بعد أن تتلقى بطاقتيك الأولى، إذا كنت واثقًا من أن بطاقة واحدة إضافية ستمنحك يدًا تتغلب على يد الوكيل، يمكنك أن تضاعف رهانك. ثم تحصل على بطاقة إضافية واحدة فقط، وفقط واحدة، وتنتهي دورتك.

Blackjack rules - بطاقات ورق ورقاقات تستخدم عند تعلم لعبة البلاك جاك

ما هو الانقسام في لعبة البلاكجاك؟

أخر حركة يجب أن تعرفها في لعبة البلاكجاك هو الانقسام. يمكنك القيام بذلك إذا كانت البطاقتان الأوليتان الموزعتان لك متطابقتين. يمكنك أن تقسمهما وتلعب كأن لديك يدين.

كن على علم أنه يجب أن تضيف رهانًا ثانيًا متساويًا إلى جانب رهانك الأول إذا كنت تنقسم، لتمثل اليد الجديدة. تُعامل هذه الأيدي بشكل مستقل تمامًا وتُلعب واحدة تلو الأخرى. قد تفوز بيد وتخسر الأخرى.

blackjack rules a blackjack basic strategy chart that can be used when learning how to play blackjack

استراتيجية البلاكجاك – كيفية الفوز

كما ذكرنا في بداية هذا الدليل، هناك بعض الأشخاص الذين قاموا بتحسين استراتيجية البلاكجاك المثالية – نعم، على الرغم من الافتراضات عكس ذلك، هناك عنصر حقيقي من الاستراتيجية في هذه اللعبة المعتمدة على الحظ. لأنها لعبة بسيطة جداً، وخصمك، الوكيل، يلعب بشكل تلقائي، هناك دائمًا حركة رياضية صحيحة تمامًا لاتخاذها.

لذلك، إذا كنت تريد أفضل فرصة للفوز في لعبة البلاكجاك، يجب أن تلقي نظرة جادة على جدول الاستراتيجية الأساسية للبلاكجاك، مثل الجدول أعلاه، وتبذل قصارى جهدك لحفظه. أو قم بإحضار واحد معك إلى لعبة البلاك جاك، فليس هذا غشًا – بعض الكازينوهات تبيع حتى هذه الجداول. جدول الاستراتيجية الأساسية سيخبرك بالضبط أي حركة تمنحك أفضل نتيجة، استنادًا إلى الاحتمالات، في كل حالة.

نصائح البلاكجاك

لعب الاستراتيجية الأساسية قد يكون مملًا للغاية، وإذا كنت تلعب مع الأصدقاء فقط للتسلية، فإن وجود جداول مثل هذه معك سيمتص المتعة بمثابة مكنسة كهربائية للمتعة. لذا هنا بعض نصائح وحيل البلاك جاك العامة التي قد تمنحك ميزة:

  • تذكر أن اليد التي تحمل قيمة 16 هي أسوأ يد ممكنة.
  • هذا يعني أنه يجب أن تقسم دائمًا إذا تم توزيع بطاقتي 8 لك.
  • دائمًا ما يجب أن تقسم الآس، حيث إن قيمة 10 هي القيمة الأكثر شيوعًا.
  • العب كما لو أن بطاقة الوكيل التي لا يمكنك رؤيتها هي بطاقة بقيمة 10.
  • لا تأخذ التأمين.
صورة المنتج

الأهم من ذلك كله، تذكر أنه حتى مع استراتيجية البلاك جاك الأساسية المتقنة، فإن الفرص في البلاك جاك دائمًا ما تكون ضمنًا للوكيل بشكل طفيف. لذلك، إذا كنت تلعب بالمال الحقيقي، فلا تتوقع الفوز بكميات كبيرة باستخدام الاستراتيجية المثالية. يقول “Wargamer” – دومًا العب بمسؤولية في القمار.

التصنيفات: أفضل كازينو