أي موقع للبوكر بمال حقيقي تلعب فيه، يجب على لاعب بوت ليميت أوماها المبتدئ أن يلعب فقط بالأيدي التي تحمل أقصى قيمة ممكنة. نظرًا لأنك تحصل على ضعف عدد البطاقات مقارنة بالهولدم، فمن المحتمل دائمًا أن يكون لدى خصومك أيديًا تحمل أزواجًا وإمكانيات للرسمات المتعددة. إذا لم يكن لديك نفس النوع من الأيدي، فأنت تبدأ بتأخر وتعتمد بعد ذلك على الحظ لتعويض الفارق. وهذه ليست وصفة رائعة لنجاح لعبة بوت ليميت أوماها للبوكر. في هذا المقال، سنشرح بتدقة أي الأيدي البدئية في الأوماها يجب أن تلعب ولماذا. قبل أن تستغوف في قواعد البوكر أوماها حتى قواعد أوماها هاي لو، تأكد من فهم الأيدي التي يجب أن تلعب بها.

أفضل أيدي بدء في بوت ليميت أوماها

أفضل 30 يدومبدأ في أوماها هي كما يلي: (يرجى ملاحظة أن جميع الأيدي في قائمة أفضل 30 يدًا يجب أن تكون مزدوجة الملون.)

1\. A-A-K-K11\. K-Q-J-T21\. Q-Q-A-K
2\. A-A-J-T12\. K-K-T-T22\. Q-Q-A-J
3\. A-A-Q-Q13\. K-K-A-Q23\. Q-Q-A-T
4\. A-A-J-J14\. K-K-A-J24\. Q-Q-K-J
5\. A-A-T-T15\. K-K-A-T25\. Q-Q-K-T
6\. A-A-9-916\. K-K-Q-J26\. Q-Q-J-T
7\. A-A-x-x17\. K-K-Q-T27\. Q-Q-J-9
8\. J-T-9-818\. K-K-J-T28\. Q-Q-9-9
9\. K-K-Q-Q19\. Q-Q-J-J29\. J-J-T-T
10\. K-K-J-J20\. Q-Q-T-T30\. J-J-T-9
partypoker_banner

كما يمكنك رؤية، مثلما هو الحال في الهولدم، لا تزال الأزواج الكبيرة تحمل الكثير من القيمة. الفرق الوحيد هو الحاجة إلى إمكانيات إعادة الرسم. ولهذا السبب، تعتبر A-A-J-T مزدوجة الملون ثاني أفضل يد، قبل A-A-Q-Q مزدوجة الملون. إن وجود J-T بدلاً من QQ يفتح الباب أمام المزيد من إمكانيات الخط المستقيم.

من الضروري فهم توزيع العدالة في أيدي بداية أوماها. في الهولدم، تحمل اليد البدئية الأولى A  A  نسبة عادلية قدرها 83% على اليد البدئية الثانية K  K  . اليد A  A  K  K  ، أفضل يد بوكر أوماها، لديها فقط 33% للفوز (41% للتعادل) ضد اليد البدئية الثانية A  A  10  J  . هناك فارق 6% فقط لصالح أفضل يد في أوماها للفوز ضد اليد الثانية، بالمقارنة مع فارق 66% في الهولدم.

كلما انخفضت اليد البدئية في أوماها مقارنة بأفضل يد، زاد الفارق الذي سيكون لدى A  A  K  K  فوقه. إذا قارنا A  A  K  K  مع K  K  J  J  ، لديها فرصة بنسبة 69% للفوز. على الرغم من أن هذا الفارق البالغ 39% يمثل تحسنًا كبيرًا مقارنة بالفارق 6% في المقارنة السابقة، إذا قمت بنفس المقارنة في الهولدم (اليد البدئية الأولى A  A  مقابل اليد البدئية العاشرة A  10  ، لدى A  A  فارق هائل قدره 73%. لذا، تظل أيدي بوت ليميت أوماها البدئية ليست بقوة أيدي الهولدم الأفضل.

تأثير عدالة بوت ليميت أوماها عليك

تترجم توزيع العدالة المتباعدة في أوماها إلى نادرًا ما يكون للاعبين ميزة قوية على منافسيهم. سوف نجد نفسك نادرًا ما تمتلك أكثر من 60% من العدالة في لعبة مواجهة أحادية، وينخفض حجم العدالة بشكل كبير مع كل لاعب إضافي في اليد. وهذا يعني أنه من الممكن الحصول على ميزة في أوماها. لذلك، يمكن الفوز في اللعبة وأن تكون مربحة بالنسبة للاعب الفائز. ولكن حتى لاعب فائز باستراتيجية إدارة جيدة للرصيد سيتعرض لتقلبات شديدة.

من السهل فهم مقدار التقلبات التي يجب أن تتوقعها في أوماها عن طريق تخيل لعبة هولدم حيث تراهن كل شوط بكل الأوراق الموجودة لديك مسبقًا، وفي كل مرة تحمل فيها نفس يد A-K، وشريكك يتصل في كل شوط مع يد Q-T. على الرغم من أن لديك يدًا أفضل، ومن المؤكد أنك ستكسب مالًا على المدى الطويل، إلا أن لدى Q-T فرصة بنسبة 34% للفوز، مما يعني أن شريكك سيفوز بالجوائز لأكثر من ثلث الوقت. سيؤدي ذلك إلى تسبب جلساتك في تكبير مقدار التقلبات بشكل هائل.

من الصعب جدًا أن تصطدم ببطاقة ملفوفة في أوماها تمنحك أكثر من 60% من العدالة للفوز. هناك ببساطة الكثير من الاحتمالات لتكون في مواقف مواتية بهذا الشكل. ولهذا السبب، تتطلب النجاح في أوماها من اللاعب اتباع الاستراتيجيات التالية:

1. اختر الأيدي البدئية بعناية. ببساطة لا يمكنك أن تتحمل لعب الأيدي التي تضعك دائمًا في تأخر مقابل خصومك. من الصعب جدًا تعويض الفارق بعد الجولة الأولى.

2. قم بوضع رهان قيمة. من النادر أن تكون لديك ميزة حقيقية ضد الميدان في بوت ليميت أوماها؛ عندما تكون لديك، عليك أن تحدد الرهان القيمة الأمثل.

3. قلل من الخسائر. من الضروري أن تقلل من مقدار الخسارة، وتزيد من الربح.

من المستحيل ببساطة لعب أوماها بدون تقلبات، لذلك بدلاً من محاربته، يجب عليك جعل التقلبات تعمل لصالحك. يجب أن تجعل التراجعات المحتومة بأقل قدر ممكن من الحجم، والارتفاعات بأقصر وقت ممكن. كل فرصة تفوتك لاستخراج القيمة تجعل التراجعات لديك تؤثر بشكل أكبر على النتائج على المدى الطويل.

ماذا عن رفع الرهان قبل الجولة الأولى في بوت ليميت أوماها؟

يشكك بعض اللاعبين في قيمة رفع الرهان قبل الجولة الأولى في أوماها، حيث يشعرون أنه عندما يكون لديك ميزة صغيرة على الأكثر، فإنه لا يفعل شيئًا سوى زيادة التقلبات. هذه الفكرة صحيحة من الناحية التقنية ولكنها تضر بلعبتك. رفع الرهان قبل الجولة الأولى سيزيد من التقلبات، حيث ستكون تلعب في أواني أكبر. ولكن إذا كان لديك يد بميزة، مهما كانت صغيرة، فإنه من الربح على المدى الطويل تكبير حجم الوعاء في تلك اللحظة.

كلما جعلت خصومك يدفعون أكثر أموالًا عندما يكون لديك أي ميزة في العدالة على الإطلاق، كلما كنت قادرًا على جني المزيد من الأموال من اللعبة. ببساطة، لا يمكنك أن تتخلى عن أي فرصة لاستخراج القيمة عندما يكون لديك تقدمًا في العدالة؛ وإلا، سيكلفك ذلك أموالًا جادة على المدى الطويل.

نصيحة نهائية للأيدي البدئية في بوت ليميت أوماها للمبتدئين

إذا كنت لتعلم اللعبة، أو إذا كنت ببساطة ترغب في إعادة بناء أسس أوماها لديك، يجب أن تلتزم بلعب فقط بأيدي بدئية قوية للغاية. أي من الأيدي في قائمة أفضل 30 يدة هي أيدي قوية جدًا حتى لو لم تكن مزدوجة الملون.

بخلاف الأيدي في تلك القائمة، الأيدي الوحيدة التي أوصي بها للاعب المبتدئ هي الأيدي المتصلة من الجهتين بأربع بطاقات، مثل 8-9-T-J. الأيدي مثل هذه ستمنحك عادة يدًا قوية جدًا على الفلوب، أو يدًا ضعيفة جدًا، مما يجعل من الصعب ارتكاب أخطاء كبيرة أثناء لعبها.

بمجرد أن تبدأ في لعب أيدي أضعف على طاولة Pot Limit Omaha ك A  K  4  10  ، ستبدأ في خسارة المال. يلزم قراءات قوية جدًا على اللعبة وعلى خصومك لتلعب بأيدي ضعيفة بربح في أوماها. اترك الأيدي الضعيفة والشبه ضعيفة خارج لعبتك، وسوف تكون على الطريق السريع لتحقيق أرباح في أوماها.

أيدي سيئة لتجنبها في بوت ليميت أوماها

ليس لديها أوماها بالضرورة صيغة جاهزة للأيدي التي يجب لعبها والتي يجب تجنبها. عليك أن تكون قادرًا على تقييم كل يد تتلقاها لتقرر ما إذا كانت مربحة أم لا. تظل العوامل ثابتة على الرغم من أن البطاقات نفسها قد تتغير. تريد يدًا لديها تجاوب كبير مع الفلوب، ويمكن أن تصنع الناتس، ولديها شيء مرافق لها. باقي الأيدي التي يمكن أن تتلقاها لا تستحق معظم الوقت تجربتها.

الاستنتاج

بالنسبة للاعبين المبتدئين في بوت ليميت أوماها، تحديد الأيدي البدئية المناسبة واتباع استراتيجية قوية في تسجيل الرهانات وإدارة الرصيد هي مفاتيح النجاح. قد يكون الانتقال من لعبة هولدم إلى أوماها تحديًا، ولكن مع الوقت والممارسة، يمكن أن تصبح ملمًا بإستراتيجياتها وأسسها. تذكر دائمًا أن أوماها هي لعبة تقلبات عالية، لذا يجب أن تكون مستعدًا لتلك التقلبات وتتعلم كيفية تحويلها لصالحك.

اللعب خارج الموقع في أوماها عملية مستحيلة

الموقع مهم في لعبة الهولدم، ولكن في أوماها يكون أمرًا أساسيًا. أوماها هي لعبة حيث تتغير الموقف بالفعل في كل شارع. من الصعب غالبًا معرفة مكانك في اليد وأن تكون خارج الموقع تزيد من التحدي. إذا كان اللعب خارج الموقع في الهولدم صعبًا، في أوماها يكاد يكون مستحيلاً. للتكيف، يجب أن تلعب بشكل ضيق للغاية خارج الموقع – خاصةً عندما تبدأ للتو. مع مرور الوقت وتعلمك اللعبة وفهمك للتفاصيل الدقيقة، يمكنك أن تبدأ في فتح لعبتك قليلاً. ولكن حتى لاعبي أوماها الأفضل يلعبون خارج الموقع قليلًا قدر الإمكان لأنها صعبة جدًا.

ما يجعل يد أوماها جيدة

عندما تلعب بشكل ضيق قبل الجولة الأولى وتقيم قوة يدك البدئية بلا رحمة، يصبح الجزء الباقي من اليد أسهل للعب. من السهل جدًا أن تنجرف مع الحركة وتلعب الكثير من الأيدي في أوماها، ولكن أفضل اللاعبين قادرون على الالتزام بخططهم اللعبة ولعب البوكر المربح. تعلم ما يجعل يدًا جيدة في أوماها وما يفصل يدًا جيدة عن يد عظيمة قد يبدو وكأنه منحنى تعلم صعب، وهو كذلك. ولكن بمجرد أن تفهمه وتقيم قوة يدك وضعفها على الطايرة، تبدأ الأمور تصبح أسهل وتبدأ في أن تصبح لاعب أوماها جيدًا.

التصنيفات: أفضل كازينو